اعلن مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي تسويق اختراعين كويتيين جديدين لرواد البحر هما «حامي الطراريد والسفن» و«جي بي اس بحري».

واعرب مدير التخطيط الاستراتيجي في المركز رياض الشرف في تصريح صحافي اليوم الاثنين عن فخره بالانجازات الكويتية والعقليات الناجحة والمفكرة التي استطاعت ان تضع الكويت بمصاف الدول المتقدمة.
واوضح الشرف ان الاختراع الاول عبارة عن جهاز يحمي الطراريد والسفن التي تقف في المراسي من العوالق البحرية التي تتشكل على جوانبها واطرافها ويحميها من التلف والاختراع والثاني يحدد المواقع والاتجاهات البحرية بدقة وجودة عالية من خلال الحسابات الفلكية.
واكد حرص المركز على دعم المخترعين الكويتيين واتاحة الفرص المناسبة لتسويق اختراعاتهم للمستثمرين والمهتمين بالعديد من المعارض من بينها معرض نادي اليخوت 2016 مبينا ان المركز تبنى اختراعين اخرين مرتبطين بالادوات البحرية واليخوت ليتم تسويقهما وليستفيد منهما عدد كبير من رواد والبحر.
واضاف ان المركز وضع استراتيجية على مدار خمس سنوات بدأت بتطوير الابتكارات والاختراعات لطرحها امام المستثمرين في الاسواق التجارية مبينا انه قريبا سيكون هناك المزيد من الاختراعات التي سيتم تسويقها محليا وعالميا.