شارك مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع احد المراكز التابعة لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي في مهرجان عدسة الشبابي الذي نظمته وزارة الدولة لشؤون الشباب في حديقة الشهيد واستمر 3 أيام.

ويهدف مهرجان عدسة الشبابي إلى تشجيع الفئات العمرية كافة على الاندماج في البرامج الفنية وإتاحة الفرصة أمام الشباب لعرض أعمالهم الفنية في مجالات عديدة منها الرسم التشكيلي والموسيقى والسينما بالتنسيق مع العديد من الجهات كان على رأسها مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع.

وجاءت مشاركة المركز من خلال عرض مجموعة من الاختراعات والورش التي اشراف عليها وأدارها شباب المركز , وذلك ايماناً من ادارة المركز والقائمين عليه بأهمية تقديم الدعم للشباب الذي سيقود زمام التطور للكويت مستقبلاً.

وفي هذا الصدد اكد عمر البناي مدير عام مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع ان الشراكة مع وزارة الشباب تمثل التكامل الحقيقي لمؤسسات الدولة في اطار خارطة الدعم الذي تقدمه للشباب, لافتاً الى  ان مهرجان عدسة هو احد الركائز لهذا الدعم الذي سينعكس على اداء الشباب الموهوب والمبتكر, موضحاً ان «مشاركة المركز في المهرجان كانت شبابية بشكل كامل حرصا منا على تفعيل دور هذه الشريحة التي ستكون عماد المستقبل المتقدم لدولة الكويت».

واكد ان المركز بصدد التعاون مع عدة جهات لدعم الموهبين والمبتكرين والمبدعين, منها الصندوق الوطني الذي سيتبنى مشاريع من المركز وبعض الجمعيات التعاونية التي ستقوم بعرض منتجات المخترعين اضافةً الى العديد من المواقع الالكترونية البارزة التي ستقوم بنشر اعلانات للمخترعين لتسويقها محلياً وعالمياً.

ومن جانبها اكدت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح ان المهرجان يعد مساحة استثمارية واسعة لبناء جسور التواصل بين قطاعات الدولة ومؤسساتها المختلفة وبين الشباب، ما سيتيح لهم فرص جديدة في سوق العمل ويتبنى مواهبهم  وابداعاتهم، داعية جميع منتسبي المركز للتقديم في الوزارة التي ستقوم بدورها بتقدم الدعم المادي والمعنوي والاعلامي لهم.

وأكدت ان وزارة الدولة لشؤون الشباب على اتم الاستعداد لتبني وتسويق اي مبادرة شبابية تابعة لمركز صباح الاحمد للموهبة والابداع الذي يشكل احد اكبر مصانع الابداع والتميز في الكويت.

صوره جماعية مع معالي وزير اﻹعلام و وزير الدوله لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح

صوره جماعية مع معالي وزير اﻹعلام و وزير الدوله لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح