علن مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع، التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، عن تحقيق إنجاز جديد في الجائزة الدولية للمحتوى الالكتروني، عبر مشاركة المهندسين احمد الصالح وناصر الخالدي بمشروعمها التقني الخاص بتعليم تقنيات النظم المدمجة للتحكم في التعليم العام في مسابقة الجائزة الدولية للمحتوى الالكتروني التي تقيمها WORLD SUMMIT AWARD بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة لافضل محتوى الكتروني في المجال التعليمي بعد منافسة كبيرة مع اكثر من 500 مشروع مشارك من 160 دولة.
وذكر المركز في تصريح صحافي ان الفائزين أهديا خلال استقبالهما في قاعة التشريفات، هذه العيدية لسمو امير البلاد وللشعب الكويتي ولجميع المراكز العلمية التي قدمت الدعم للمشروع، ونخص بالذكر وزارة التربية.
بدوره، اكد المدير العام بالوكالة لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. محمد سلمان، ان الدعم الذي تقدمه الكويت للمخترعين وضعها في اعلى قمة الاختراع والابتكار، وثمن دور مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع في تبني المشاريع واخراجها الى النور للانتفاع بها في مختلف المجالات.
ومن جانبهما اوضح المهندسان الفائزان ان المنافسة في الجائزة كانت كبيرة وان الفوز جاء نتيجة لتطبيق البرامج التعليمية الصناعية وبرامج تقنيات الربوتكس في مناهج وزارة التربية، ما اعطى فرصة لمشاركة اكبر عدد لاستخدام هذه التكنولوجيا الكويتية الحاصلة على شهادة براءة اختراع من مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع.
وباركت عضو لجنة التحكيم في الجائزة للكويت منار الحشاش، هذا الانجاز العلمي الكبير الذي وضع الكويت في اعلى قائمة الدول المنتجة للمشاريع الالكترونية ذات الاهداف التعليمية الناجحة.

award